الشراكة التجارية بين الصين والددنمارك

في 18 كانون الثاني/ يناير 2020، أقامت غرفة تجارة ” هونان ” الصينية، التي تتخذ من العاصمة الدنماركية كوبنهاجن مقرا لها، حفل إفتتاح في مطعم ( Royal Cuisine Restaurant ) الصيني، لمناسبة نجاح أعمالها، وشراكاتها وتبادلاتها التجارية مع العديد من المؤسسات والمراكز التجارية في الدنمارك.

حضر حفل الافتتاح، عدد كبير من رجال المال والتجارة الدنماركيين, والصينيين، ورؤساء مجالس بعض الشركات والمراكز التجارية، ذات الاهتمامات المشتركة مع السوق التجارية الصينية، وبعض المدعوين من أفراد الجالية الصينية، والدنماركيين، وبعض الجاليات الأخرى.

وتخللت مناسبة الافتتاح، ماذبة غذاء، وكلمات قصيرة لكبار المسؤولين في غرفة التجارة الصينية ” هونان ” وشركائها الدنماركيين، رحبوا فيها بجميع الضيوف، وتحدثوا عن نجاح مشاريعهم وتبادلاتهم التجارية، التي استمرت تحث الخطى، في التطور على امتداد سنوات طويلة.

وألقى كل من، هايدي وانغ، عضو مجلس إدارة الغرفة في كوبنهاجن، ولينغيان شياو، الرئيس المؤسس للغرفة في الدنمارك، خطابات مكتوبة، تحدثوا فيها عن تاريخ إنشاء الغرفة، والمهمات الكثيرة والكبيرة، التي انجزتها في مجال الشراكة التجارية، بين الصين والدنمارك، والدعم الكبير التي قدمته لها الأطراف المتعاونة، خلال مراحل التأسيس.
وفي هذا الصدد، قال رئيس الجمعية الدنماركية الصينية، وموسس شركة ” Hong Kong Denmark ” جون لاير، والرئيس السابق لجمعية ” Holding Denmark ” لاير بيدرسن، انهما سعداء بمشروع التعاون المشترك في مجال التجارة البينية، ما بين غرفة تجارة ” هونان ” الصينية، والعديد، من الشركات التجارية الكبيرة في الدنمارك، واشادوا باستمرار هذا التعاون المتزايد، والطموح للحصول على المزيد من الإنجازات القادمة، تحت قيادة غرفة تجارة ” هونان ” في الدنمارك.

اشاذات كثيرة بنشاطات الغرفة:

وتلقت غرفة” هونان ” في الدنمارك، خلال هذه المناسبة، تهاني كثيرة، أشادت بمستوى الطموحات الكبيرة، التي تتطلع لها الغرفة، في مختلف مجالات التجارة والاقتصاد، في الدنمارك، وكان من أبرزها دعوة التهنئة المقدمة من الأتحاد الصيني لماوراء البحار، والمجلس الصيني للتجارة حول العالم، ومجلس هوايو الفرعي، وغرف التجارة، من عشرين دولة في أنحاء العالم.

ومن ضمن البرامج الجديدة لغرفة ” هونان ” في الدنمارك، تم الإعلان عن خطة تطوير اساسية، للعام 2020، لتنسيق العمل المشترك، وتوسيع آفاق التجارة المشتركة بين الصين والدنمارك.

هاني الريس

Loading