تعرف على الأمينة العامة الجديدة للمجلس الدنماركي للاجئين

في كانون الأول/ ديسمبر 2019 تستلم، شارلوت سليتني، السفيرة الدنماركية في اسرائيل، مهام منصبها الجديد كامينة عامة للمجلس الدنماركي للاجئين، بالإضافة إلي منصب وزيرة دولة لسياسة التنمية بوزارة الخارجية الدنماركية.

وبهذا المنصب، ستتولى، شارلوت سليتني، رئاسة اكبر المنظمات الإنسانية الرائدة في الدنمارك والعالم، والتي تضم أكثر من 7 الآلاف موظف وقرابة 8 الآلاف متطوع في 40 دولة حول العالم، وتبلغ مصاريفها السنوية 3 مليارات كرونة دنماركية.

عملت شارلوت سليتني، في وزارة الشؤون الخارجية الدنماركية لسنوات عديدة، وشغلت العديد من المناصب الإدارية المؤثرة في وزارة الخارجية الدنماركية، ومن بين هذه المناصب كانت سفيرة الدنمارك في إسرائيل في العام 2017 وسفيرة الدنمارك في بوليفيا بين عامي 2007 و 2009 كما شغلت مدير (دانيدا) التابعة لوزارة الخارجية الدنماركية، حيث شغلت منصب وكيلة وزارة الخارجية الدنماركية لشؤون الخدمة القنصلية.

وكانت شارلوت سليتني، قد بدأت حياتها المهنية الدولية بالعمل لمدة 3 سنوات في جمهورية غينيا الاستوائية مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بعد حصولها على درجة الماجستير في إدارة الأعمال الدولية في العام 1994 وخاضت بعدها نضالات كثيرة من أجل مساعدة الأشخاص الفارين من جحيم الحروب والمنازعات المسلحة والاضطهاد السياسي.

ووفقا لرئيس المجلس الدنماركي، ايجي سنسكا، فان إختيار شارلوت سليتني، لهذا المنصب جاء على خلفية الخبرة الدولية الواسعة النطاق التي ظلت تتمتع بها في مجال المهارات الإدارية الفائقة.

وبحسب رئيس المجلس الدنماركي للاجئين فإن شارلوت سليتني، تم اختيارها لمنصب الأمين العام بالاجماع من قبل أعضاء مجلس إدارة المجلس الدنماركي للاجئين.

Loading