تظاهرة كبرى اليوم (السبت 12 تشرين الأول/ أكتوبر 2019 جابت شوارع كوبنهاجن للتنديد بالغزو التركي في الشمال السوري

كانت بيرنيل سكيبر، زعيمة( عمدة ) حزب اللائحة الموحدة اليساري، وهو الحزب الذي يجمع( الشيوعيين الماركسيين اللينينيين وحزب العمال الاشتراكي واليساريين الاشتراكيين وحزب الخضر والتروتسكيين) من أكثر مناصري الشعوب المضطهدة والمسحوقة في أنحاء العالم، وفاء وتضحية.

فقد كانت هذة المناضلة الشابة والواعدة، قد تقدمت الصفوف الأولى في التظاهرة الكبرى، التي خرجت اليوم السبت 11 تشرين الأول/ أكتوبر 2019 والتي دعا إليها حزب العمال الكوردستاني اليساري واحزاب اليسار الدنماركي المناصرين لقضايا الشعوب المضطهدة والمسحوقة، للاحتجاج الصارخ والتنديد بالغزو التركي في الشمال السوري، الذي باغت الجميع وحصد أرواح العديد من الأبرياء وشرد أكثر من 100 ألف مواطن من ديارهم.

في كلمتها الشجاعة، التي القتها أمام الحشود من المتظاهرين، وطالبت فيها وبوقف العدوان ووقف نزيف الدماء، صفق لها الجميع، واستمعوا لخطابها بشغف وآذان صاغية.

وقالت في كلمتها، إنها تقف إلى جانب الشعب الكردي في محنته، وأنها تذين بشدة الغزو التركي لشمال سوريا، وقتل وتشريد الأبرياء، وأبدت أسفها واستنكارها لمواقف الدول التي صمتت تجاه هذه الغزوة البربرية.

قدرت الاعداد التي شاركت في تظاهرة اليوم، بحوالي 1700 شخص من الرجال والنساء والاطفال، وكان الجميع يهتفون بسقوط الرئيس التركي رجب طيب اوردغان وزبانيته، الذين مارسوا ابشعب الجرائم الإنسانية ضد الأكراد في سوريا والعراق، وطالبوا شعوب وحكومات العالم الحر لوقف المجازر التي يتعرض لها الشعب الكردي وانسحاب القوات المسلحة التركية على الفور من جميع المناطق التي شهدت ذلك الغزو.

Loading